Nalia FM

اختار من التصنيفات سيرفر المناسب وشاهد مبارياتك

الآلاف يشيّعون جثمان المناضل ميرفان مقاتل من وحدات حماية الشعب YPG في درباسية


الآلاف يشيّعون جثمان المناضل ميرفان مقاتل من وحدات حماية الشعب YPG في درباسية

MEDIA SHIYAR JEMO

28.06.2016

درباسية – شيّع الآلاف جثمان المناضل في وحدات حماية الشعب ميرفان حسن سلمان الذي فقد حياته مدينة الشدادي في الـ 25 من حزيران الجاري، إلى مقبرة الشهيد رستم جودي منطقة درباسية.

وشيّع الآلاف من أهالي مدينة درباسية وبلدة زركان جثمان المناضل في وحدات حماية الشعب ميرفان حسين سلمان الاسم الحركي “ميرفان رش” الذي فقد حياته في قرية مالحة التابعة لمدينة الشدادي في انفجار لغم، إلى مقبرة الشهيد رستم جودي في قرية بركفري بمدينة درباسية.

وشارك في المراسم ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في درباسية وزركان.

وتجمع الأهالي أمام مؤسسة عوائل الشهداء في درباسية رافعين صور المناضلين ورموز ثورة روج آفا، لاستلام جثمان المناضل ميرفان، وبعد استلام الجثمان توجه المشيعون بموكب من السيارات إلى مقبرة الشهيد رستم جودي، وسط ترديد الشعارات التي تنادي بحياة المناضلين.

وفي ساحة مقبرة الشهيد رستم جودي اقيمت مراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت وتقديم عرض عسكري من قبل قوات حماية المجتمع.

وخلال المراسم ألقيت كلمة باسم هيئة عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة ألقتها الرئيسة المشتركة للهيئة فاطمة طاهر، وأشارت فيها أنه بفضل تضحيات المناضلين استطاعت روج آفا تحقيق العديد من المكتسبات.

كما ألقيت كلمة باسم حركة المجتمع الديمقراطي ألقاها حميد معيش وكلمة باسم عائلة المناضل ميرفان ألقاها ملا سلمان. أكد معيش وسلمان سيرهما على درب الشهداء حتى تحقيق أهدافهم وتحرير كامل شمال سوريا من المرتزقة.

وبعدها تمت قراءة وثيقة المناضل ميرفان وتسليمها لذوي.

وفي ختام المراسم، وري جثمان المناضل ميرفان الثرى وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تحيي مقاومة وحدات حماية الشعب.

ANHA


الآلاف يشيّعون جثمان المناضل ميرفان مقاتل من وحدات حماية الشعب YPG في درباسية الآلاف يشيّعون جثمان المناضل ميرفان مقاتل من وحدات حماية الشعب YPG في درباسية Reviewed by Journalist Shiyar Jemo on 1:19 م Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Deng

Lez