Nalia FM

اختار من التصنيفات سيرفر المناسب وشاهد مبارياتك

قوات سوريا الديمقراطية تحرر في خلال 3 ايام 17 قرية في اطراف منبج


قوات سوريا الديمقراطية تحرر في خلال 3 ايام 17  قرية في اطراف منبج 

MEDIA SHIYAR JEMO

منبج- حرر مقاتلو مجلس منبج العسكري خلال 3 أيام من حملة تحرير منبج 16 قرية والعديد من التلال والنقاط الاستراتيجية.وقتل خلال الاشتباكات 110 مرتزقاً.

وبدأ مجلس منبج العسكري في الأول من شهر حزيران حملة تحرير منبج،انطلاقاً من جبهتين وأربعة محاور.ويشارك في الحملة تحت سقف مجلس منبج العسكري قوات كتائب شمس الشمال،ثوار منبج،تجمع ألوية الفرات(لواء جند الحرمين،تجمع كتائب شهداء الرفات ولواء القوصي) لواء تركمان منبج.وكل المقاتلين المشاركين في الحملة هم من أبناء مدينة منبج.

وتلقت المرتزقة خلال 3 أيام من الحملة ضربات موجعة.وتقدم المقاتلون 5كم في محيط جسر قرقوازق و11 كم غربي الجسر و16 كم في مناطق تشرين.وتم تحرير خلال 3 أيام من حملة تحرير منبج 16 قرية والعديد من التلال والنقاط الاستراتيجية.كما نفذت طائرات التحالف الدولي 46 غارة.وقتل خلالا الاشتباكات وجراء غارات التحالف 110 مرتزقاً على الأقل،إضافة للاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

اليوم الأول

تمكن المقاتلون في جبهة جسر قرقوازق من عبور نهر الفرات وتحرير تلة استراتيجية من المرتزقة.وحر المقاتلون في محور سد تشرين في اليوم الأول من الحملة ،قرى خربة زمالة،حالولة،مصطفى حمدان(محشية شيخ عبيد)،خربة الروس،سقاوية،تل عريشة الشمالي وتل عريشة الجنوبي يضاف إلى ذلك تحرير عدد كبير من التلال الاستراتيجية من مرتزقة داعش.

وقتل في قرية مصطفى حمدان 3 مرتزقة،2 في خربة زمالة،5 في سقاوية،وقتل 5 مرتزقة خلال غارات التحالف.وقتل عشرات المرتزقة في اماكن اخرى وقعت جثث 15 منهم بأيدي مقاتلي مجلس منبج العسكري.وتم الاستيلاء خلال عمليات التمشيط في المنطقة، على سلاح دوشكاعيار 12.5 و150 طلقة،6قاذف هاون عيار 120و12 قذيفة،صاروخ كاتيوشا،سلاحي ( ب ك س و3000 طلقة و2000 طلقة كلاشينكوف)،قاذف RBG،سلاح كلاشينكوف،4 أحزمة ناسفة،جهاز لاسلكي،2 منظار،جهاز لاسلكي من طراز هايترا،صاروخان معدان للإطلاق.كما تم تفكيك العديد من الأغام التي خلفتها المرتزقة قبل فرارها.

مقتل 30 مرتزق خلال 25 غارة

شنت طائرات التحالف الدولي التي تساند الحملة 25 غارة على نقاط المرتزقة قتل خلالها 30 مرتزقاً،وتم تدمير عربة محملة بصواريخ كاتيوشا،بطارية هاون،عربة عسكرية،مكان إقامة احد قادة المرتزقة إضافة لتدمير عدد من تحصينات المرتزقة.

محاولات المرتزقة للهجوم

حاولت المرتزقة في ذات الليلة الهجوم على تلة يسيطر عليها مقاتلو مجلس منبج العسكري جنوب سد تشرين.ورصد المقاتلون تحركات المرتزقة وتصدوا لمحاولة الهجوم،ما اجبر المرتزقة على الفرار.

جبهة قرقوزاق

عبر مقاتلو مجلس منبج العسكري في الساعة 22:30 خلال اليوم الأول من الحملة من جهتي شمال وجنوب جسر قرقوزاق الذي دمرت المرتزقة جزءً منه، عبروا عن طريق القوارب نهر الفرات من محورين.وتم تفيكك 20 لغماً يدوي الصنع.المقاتلون في المحور الشمالي تقدموا مسافة 2كم وتم تدمير 6 نقاط للمرتزقة خلال الاشتباكات التي اندلعت هناك.كما تم تحرير 4 نقاط ،إضافة للاستيلاء على سلاح كلاشينكوف، ب ك س،جهاز لاسلكي،قاذف هاون عيار 120 مم و3 قذائف.كما استولت القوات على جثة مرتزق ومولدة كهربائية.

المحور الجنوبي بدأ بالقرب من الجسر وتم تحرير تلة”الرب”.المقاتلون تقدموا مسافة 2كم واستولوا على قاذفي هاون عيار 60مم و45 قذيفة،راجمة صواريخ كاتيوشا وصاروخين.كما تم أسر مرتزقة مصاب وتم نقله إلى المشفى.

9 غارات في جبهة قرقوزاق

نفذت طائرات التحالف في جسر قرقوزاق 9 غارات ضد مواقع المرتزقة.قتل خلال الغارات 19 مرتزقاً،تدمير بطاريتي هاون،تدمير سلاح دوشكا وسلاح قنص.وتم العثور على عربة مفخخة وتفكيك عدد من الألغام.

اليوم الثاني من الحملة

تقمدم المقاتلون في محور شمال سد تشرين 3 كم.وتم تحرير قريتي تل عريشة الشمالي وتل عريشة الجنوبي.واندلعت اشتباكات في محيط قرية وخفية خلفيات وأبو قلقل.

بعد اشتباكات قرية خربة العشرة ووقفية أبو قلقل 10 كم شرقي نهر الفرات تم تحرير القريتين في ساعات المساء. حيث عثرت الوحدات على جثة أحد المرتزقة في قرية خربة العشرة. وخلال هذه الاشتباكات تقدم المحور الشمالي مسافة3.5 كم.

وفيما تقدم المحور الشمالي مسافة 2 كم نفذ حملة في محيط تلة خودي. وخلال الاشتباكات التي استمرت حتى ساعات المساء تقدمت القوات مسافة 3.5 كم. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 7 مرتزقة كما استولت قواتنا على صاروخين كاتيوشا، مدفعي هاون صنع يدوي، مولدتين، سلاح بي كي سي، 5 أسلحة كلاشينكوف و7 جعب وجهازي لاسلكي. فيما تواصلت الاشتباكات حتى ساعات الليل شمال قرية خربة الروس.

جبهة قره قوزاق:

تمكنت القوات من تحرير 13 نقطة في المحور الشمالي. فيما أصابت المرتزقة أحد المدنيين بجروح في قرية حمام. ونفذت طائرات التحالف 6 غارات أسفرت عن مقتل 12 مرتزقاً وتدمير سلاح دوشكا.

في اليوم الثاني للحملة استهدف المقاتلين مواقع المرتزقة بالصواريخ ذات التوجيه الحراري.

اليوم الثالث

تحرير 6 قرى ومقتل 25 مرتزقاً

خلال اليوم الثالث للحملة نشبت اشتباكات بين مقاتلي مجلس منبج العسكري ومرتزقة داعش في قرية حسن آغا تحتاني.

وفي تمام الساعة 07.10 تم تحرير قرية جوسي 13 كم غربي نهر الفرات. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 12 مرتزقاً وقعت جثث 5 منهم في أيدي المقاتلين. كما استولت القوات على 10 أسلحة كلاشينكوف و30 مخزناً و7 جعب. سلاح بي كي سي و300 طلقة. 3 أجهزة لاسلكي نوع هاتيرا.

وبعد ساعتين من تحرير قرية جوسي، سيطر المقاتلون على قرية سراج في جبهة سد تشرين. وخلال الاشتباكات التي نشبت على تلة تبعد 13 كم غربي نهر الفرات قتل 13 مرتزقاً بينهم أمير. كما استولى المقاتلون على بطارية هاون.

بعد تحرير قريتي قبة حسن آغا وجب حسن آغا غربي نهر الفرات، تمكن المقاتلون في تمام الساعة 16.55 من تحرير قرية نعيمية.

وفي جبهة قره قوزاق نشبت اشتباكات عنيفة صباح اليوم غربي قرية قبر إيمو، الاشتباكات التي استمرت ساعة واحدة اسفرت عن تحرير قرية مقبلة حسن. كما تم تدمير دوشكا للمرتزقة.

وفي تمام الساعة 17.30 تم تحرير قرية قبر إيمو 4 كم غربي جسر قره قوزاق. وحاول المرتزقة هنا الهجوم على القرية بواسطة سيارتين مفخختين، إلا أن المقاتلين تمكنوا من استهداف السيارات وتعطيبها.

كما نفذت طائرات التحالف 6 غارات ضد مواقع مرتزقة داعش.

يذكر إن مقاتلين عرب مسنين في السبعين من العمر يشاركون مقاتلي مجلس مبنج العسكري في حملتهم، المسنون يستخدمون بنادق البرنو ضد المرتزقة ويتقدمون بخطى راسخة نحو منبج.
(PRESS SHIYAR JEMO (ANHA
قوات سوريا الديمقراطية تحرر في خلال 3 ايام 17 قرية في اطراف منبج قوات سوريا الديمقراطية تحرر في خلال 3 ايام 17  قرية في اطراف منبج Reviewed by Journalist Shiyar Jemo on 5:21 AM Rating: 5
Powered by Blogger.

Deng

Lez